كشفت مصادر عبر "النشرة" ان وزير الخارجية ​جبران باسيل​ رفض ان يكون شاهدا على المسرح على توقيع العقد بين شركتي "الميدل إيست" و"رولز رويس".

وفي التفاصيل كما تنقلها المصادر أن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ الذي تواجد على المسرح لمتابعة توقيع العقد طلب من باسيل بإلحاح أن يصعد الى جانبه ليكون شاهدا أيضا، الا أن باسيل رفض الأمر بلباقة.

تجدر الإشارة الى أن هناك خلافات كبيرة بين ​التيار الوطني الحر​ ومدير شركة ​طيران الشرق الأوسط​ ​محمد الحوت​ على خلفية الاحداث التي رافقت سفر ​الرئيس ميشال عون​ الى نيويورك.

وكانت وقعت شركة "رولز رويس" اليوم عقدا مع ​شركة طيران الشرق الاوسط​ لتوفير الدعم لمحركات "ترينت 7000" التي تحرك اسطول طيران ​الشرق الأوسط​ الجديد من طائرات "آرباص A 330-900 NEO". ويتضمن العقد خدمة وصيانة طويلة الأمد طوال مدة تشغيل المحرك مع شركة ​طيران الشرق الأوسط​، فضلا عن شراء المحركات الاحتياطية وتوريد قطع الغيار.

ووقع العقد خلال "منتدى الأعمال والاستثمار اللبناني - البريطاني في لندن"، رئيس مجلس الادارة - المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط ​محمد الحوت​ ورئيس مجلس إدارة "رولز رويس" إيان ديفيز، في حضور رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ ووزير الدولة البريطاني للتعاون الدولي ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط اليستر برت.