دخل اتفاق وقف ​إطلاق النار​ بين ​الحكومة اليمنية​ وحركة "​أنصار الله​" (​الحوثيين​) في مدينة ​الحديدة​ غربي اليمن الذي وقّع ​السويد​ حيّز التنفيذ.

وتوصّلت الحكومة اليمنية و"أنصار الله" في محادثات في السويد استمرت لاسبوع واختتمت الخميس، إلى اتفاق لسحب ​القوات​ المقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها، ووقف إطلاق النار في المحافظة.

كما اتّفق فريقا النزاع على التفاهم حيال الوضع في مدينة تعز جنوب غرب اليمن التي تسيطر عليها القوات الحكومية ويحاصرها ​الحوثيون​، وعلى تبادل نحو 15 ألف أسير، وعقد جولة محادثات جديدة الشهر المقبل لوضع أطر سلام ينهي الحرب.

وأعلنت الحكومة اليمنية أن وقف اطلاق النار في مدينة الحديدة يبدأ من منتصف الليل ويشمل محافظة ومدينة الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى.

وأصدرت الحكومة اليمنية أوامر إلى بإيقاف إطلاق النار في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة محور الحديدة ابتداء من منتصف الليل.

وكان الناطق باسم حركة "أنصار الله" (الحوثيين) ​محمد عبد السلام​ قد أكد أن "الحركة تؤكد الالتزام باتفاق استوكهولم الذي أعلنه الأمين العام للامم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​ واعتبر الإعلان عنه وقف للعمليات العسكرية في الحديدة والتهدئة في تعز".