كشف مصدر عسكري لبناني لصحيفة "الشرق الأوسط" أن "​الجيش الإسرائيلي​ نفذ 4 خروقات للخط الأزرق، تمثّلت بتغيير موقع الشريط الفاصل، وتقدم باتجاه الأراضي اللبنانية"، معتبراً أن "هذه الخروقات تعد انتهاكاً للسيادة اللبنانية، وسنتعامل مع الوضع وفق مقتضياته الميدانية".

ولفت إلى أنه "ما دام أن التحرك الإسرائيلي موجود داخل الأراضي المحتلة، فلا مشكلة لدينا، لكن لن نسمح لهم بالاقتراب من أراضينا"، مؤكداً أن "​الجيش اللبناني​ منتشر على طول الحدود الجنوبية بجهوزية تامة، ومستعد لكل الاحتمالات، وهناك دوريات مسيرة تراقب الوضع عن كثب".

وأكد أن "تحركات الجيش اللبناني تتم بالتنسيق التام مع قوات "​اليونيفل​" وهذه الإجراءات بحثها قائد الجيش ​العماد جوزيف عون​ مع قائد قوات "اليونيفل" في اجتماع عقد في ​وزارة الدفاع​ اللبنانية"، مشيراً إلى أن "الجهتين شددتا على استتباب الوضع الأمني، والتنسيق الدائم للحيلولة دون تصعيد الوضع على الأرض".

وأوضح المصدر أن "الجيش اللبناني معني بالاستقرار على الحدود اللبنانية الفلسطينية، برعاية ​القوات​ الدولية، ولا يرغب في التصعيد"، لافتاً إلى أن "الجيش لديه القدرة والإرادة والعزيمة على مواجهة أي خرق بري للسيادة اللبنانية"، مضيفاً: "قائد الجيش اللبناني وقائد القوات الدولية «بحثا التطورات على الحدود الجنوبية، ومواصلة ​الاتصالات​ والتنسيق لعدم تصعيد الوضع على الأرض".