حيا المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني في بيان "الشيوعيين وجميع الذين ساهموا في إنجاح تظاهرة نهار الأحد الماضي في بيروت، تحت شعار "الى الشارع ... للانقاذ في مواجهة ​سياسة​ الانهيار"، من مثقفين ونقابيين وإعلاميين وقوى سياسية ومدنية وعموم المواطنين".

وحيا "كل الذين جابوا شوارع العاصمة، وهم يحملون هموم شعبهم وآلامه، مجسدين خيارهم الوحيد بالتصدي لكل من أوصل البلد إلى هذه الحالة، ورافضين كل أشكال التبعية والخضوع لشروط مؤتمرات الدين والافقار". كما حيا "كل فقراء لبنان وعماله ومزارعيه وموظفيه، و​الشباب​ والنساء وإلى كل من يحمل خيار التغيير الديمقراطي والمواجهة كمهمة يومية في مسار تصعيد التحركات الشعبية والديمقراطية، من أجل تحميل السلطة السياسية الفاسدة تبعات ونتائج سياساتها الاقتصادية - الاجتماعية المدمرة".

وأكد الشيوعي أن "هذه التظاهرة ما هي إلا بداية التحرك، وفي الوقت نفسه، دعوة إلى كل المتضررين للانخراط فيه، دفاعا عن حقوقهم، ولتغيير السياسات الاقتصادية - الاجتماعية التي أفقرتهم وأوصلت البلاد إلى حافة الانهيار الاقتصادي".

ودعا الى "لقاء تشاوري يعقد في مركز الحزب، الساعة الرابعة من بعد ظهر نهار الجمعة المقبل 21 الجاري، للقوى والمكونات التي شاركت في التظاهرة، بهدف تقييمها وللتشاور بخطة التحرك للمرحلة المقبلة".