وجه عضو "​اللقاء التشاوري​" النائب ​عبد الرحيم مراد​، خلال حديث تلفزيوني، الشكر لـ "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ والمدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​ على جهودهما لحل العقدة السنيّة والتي أدت إلى إنتاج نتائج إيجابية".

ولفت مراد إلى أنه "مهّدت لهذه النتائج ما طرحه الرئيس عون حول معادلة "أم الصبي" وقد تبيّن أن الرئيس عون ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ واللواء إبراهيم ونحن في اللقاء التشاوري جميعاً أم الصبي"، مشيراً إلى أن "اللقاء مع اللواء عباس إبراهيم كان إيجابياً واتفقنا على كل التفاصيل لتنفيذ ما تم الإتفاق عليع وستكون الأسماء التي سنطرحها للتوزير مع اللواء إبراهيم خلال يوم أو يومين حتى يعود النائب ​فيصل كرامي​".

وأوضح أن "القضية تبقى عند عون والحريري اللذان يختران الإسم اللذين يرونه مناسباً من بين الأسماء التي سنقدمها إلى اللواء إبراهيم ونأمل أن تتشكل الحكومة نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع القادم".

واعتبر مراد أن "اللقاء التشاوري سيسلّم اللواء إبراهيم 3 أو 4 أسماء لاختيار وزير يمثلنا في الحكومة"، مشيراً إلى أنه "إذا تم التوافق على اللقاء بين النواب السنّة المستقلين والحريري في ​السراي الحكومي​ أو في ​قصر بعبدا​ فلا إشكال بذلك والمبادرة أصبحت جاهزة وقبل أن يتم اللقاء سيتسلّم اللواء إبراهيم لائحة الأسماء ليتشاور بشأنها مع عون والحريري".