أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" وعضو "​اللقاء التشاوري​" النائب ​قاسم هاشم​، خلال حديث تلفزيوني، أنه "من حق اللقاء أن يكون الوزير الذي سيمثله من توجهه السياسي"، مشيراً إلى "أنني أعتقد أن عدد الأسماء التي سيتم تقديمها لن يكون أكثر من أربعة".

وأوضح أن "ما وصلنا إليه نتيجة تسوية تفرضها الظروف والأمر الواقع ونحن قاربنا المسألة من زاوية التسوية لكي لا يكون هناك لا غالب ولا مغلوب"، مشيراً إلى أن "اللقاء التشاوري أثبت حيثيته أمام الجميع".

ولفت هاشم إلى أنه "دائما في ​لبنان​ ننتظر الربع ساعة الأخير وكما يقول رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ كان باستطاعنا توفير الكثير من الوقت، وكان البعض لا يأخذون اللقاء التشاوري بشكل جدي وقد دعا الرئيس بري منذ البداية إلى الاعتراف بحق تمثيلنا".

واعتبر أن "هذه الحكومة تحمل شعار حكومة الوحدة الوطنية وهي تمثل كافة الفئات والمشكلة كانت بعدم اعتماد واحد للتمثيل"، مشيراً إلى أن "الحكومة يجب أن تكون منسجمة ومتآلة ولديها خطة ورؤية واضحة".

ووشدد هاشم على "أنني لا أعتقد أن البيان الوزاري سيكون عقبة"، معتبراً ان "ما حصل في ​الجنوب​ لم يكن سوى محاولة من العدو لإعادة احتلال جزء من أرضنا ولا على طريقة قضم الأراضي اللبنانية شبراً شبراً".