أعلن المتحدث باسم ​الرئاسة المصرية​، السفير بسام راضي، أنّ "رئيس البلاد ​عبد الفتاح السيسي​، التقى رئيس الوزراء السلوفيني ماريان شاريتس، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المنتدى الأوروبي الإفريقي رفيع المستوى ب​فيينا​".

ولفت في بيان، إلى أنّ "السيسي أعرب عن ترحيبه بلقاء شاريتس، موجّهًا التهنئة له على انتخابه في منصبه في أيلول من العام الحالي، ومشيدًا بنجاح ​الانتخابات التشريعية​ الأخيرة في ​سلوفينيا​".

وأوضح راضي أنّ "السيسي أكّد أيضًا متانة العلاقات الّتي تجمع بين مصر وسلوفينيا، وحرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، بخاصّة التجارية والاقتصادية والسياحية، وذلك لترتقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين ثنائيًّا".

ونوّه إلى أنّ "من جانبه، شدّد شاريتس علىحرص بلاده على تطوير وتعزيز علاقاتها مع مصر، لا سيما مع ما تمثّله كركيزة محورية لاستقرار وأمن منطقة ​الشرق الأوسط​ و​البحر المتوسط​، فضلا عن تطلعها لمواصلة التنسيق والتشاور مع مصر من خلال اللجنة المشتركة لتطوير مظاهر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين بما يساهم في تحقيق مصالحهما.

وركّز على أنّ "اللقاء شهد استعراض سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، بخاصّة على صعيد التعاون في مجالات الدفاع والأمن و​مكافحة الإرهاب​ والجريمة المنظمة، بالإضافة إلى الصعيد الاقتصادي في ظلّ الجهود المصرية لتحسين مناخ الأعمال وتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والفرص الّتي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الحالي تنفيذها، خصوصًا محور ​قناة السويس​ والعاصمة الإدارية الجديدة".