أكّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​، أنّ "المؤشرات تدلّ إلى انتهاء تأليف ​الحكومة​، ولكن كما دائمًا اعتدنا أن "لا نقول فول إلا تيصير بالمكيول". عندما تصدر المراسيم، نتأكّد أن هناك ختامًا لهذا المسلسل المأساوي من تأخير التأليف".

ولفت في حديث إذاعي، إلى "أنّنا لا نستطيع أن نأخذ تغريدة رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​ الّتي أعلن فيها الاستسلام، كموقف نهائي، فقد يكون له موقف أنّه استسلم اليوم وغدًا يعود إلى المعركة".

وأوضح جابر أنّ "البيان الوزاري في طور التحضير ولا أعتقد أنّه سيكون هناك عقبة فيه، والأهم هو ما هو برنامج عمل هذه الحكومة، وهذا هو الامتحان الحقيقي للبلد اليوم"، منوّهًا إلى أنّ "وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عدّلت نظرتها المستقبلية ل​لبنان​ إلى سلبية، وهذه النظرة في حاجة إلى من يغيّرها. إذ لم نقم بالتغيير من خلال أعمال ملموسة، فأعتقد أنّ السلبية ستكون المستقل القادم".

وشدّد على أنّ "السؤال الأهم اليوم: هل الحكومة المقبلة ستكون الحكومة الّتي ستحدث فرقًا في مستقبل لبنان؟ وهل ستكون على مستوى التصدي للتحديات؟"، مركّزًا على أنّ "البلد بحاجة إلى إصلاح والقدرة على الاستفادة من الفرص الخارجية".