نظمت الجمعية اللبنانية للرعاية الصحية والاجتماعية وباشراف المركز اللبناني للاعمال المتعلقة بالالغام في ​الجيش اللبناني​ واللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام وبالتعاون مع ​جامعة البلمند​ في اطار مشروع ​الاتحاد الاوروبي​ لمساعدة ضحايا الالغام دورة تدريبية لمصابي الالغام حول المشاريع الانتاجية في مركز ​كشافة الرسالة الاسلامية​ - روضة الشهيدين.

شارك في الدورة 10 مصابين من جبيل و​بيروت​ والجنوب وقد استمرت على مدى اربعة ايام، حيث قدم كل من عضوي اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الألغام ​أحمد رمضان​ ونادر حمدان والدكتور أحمد الحاج جلسات تدريبية عن التعريف بالمشاريع الإنتاجية الصغيرة، دورة حياة المشروع، كيفية صياغة مشروع مع دراسة جدوى اقتصادية، وتم عرض نماذج لمشاريع صغيرة مثل تربية الطيور والنحل والدواجن وغيرها من المشاريع التي تلائم المصابين.

وتضمن اليوم الأخير للدورة عرض المشاريع المقترحة من المصابين بحضور اعضاء اللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام في المركز اللبناني للأعمال المتعلقة بالالغام وهم منسقة وحدة تعزيز الوقاية من مخاطر الالغام في جامعة البلمند الدكتورة حبوبة عون، مفوض تنمية المجتمع في كشافة الرسالة الإسلامية ومنسق برنامج الألغام أحمد رمضان ومسؤول ملف الألغام في الجمعية اللبنانية للرعاية الصحية والاجتماعية نادر حمدان.

وقد اختارت اللجنة 5 مشاريع ستقدم لهم منح مالية من ​الاتحاد الأوروبي​. واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة على الحاضرين وغداء تكريمي.