كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "الساعة 10:50 من تاريخ 17 كانون الأول 2018 وفي محلة ​المنية​ الأوتوستراد مقابل ثكنة عرمان، وفي أثناء قيام دورية من مفرزة سير زغرتا في وحدة الدرك الإقليمي بقمع ​مخالفات السير​، تمّ حجز "بيك- آب" نوع "تويوتا" رقم 332247/م بقيادة المدعو: "ف. ع." وهو لبناني من مواليد عام 1991، بمخالفة عدم نقل رخصة سير المركبة وعدم نقل رخصة سوق".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "عند اصطحابه إلى مرآب الحجز ومعه عنصر من المفرزة، اعترضتهم على ​الطريق البحرية​ سيارة "مرسيدس شبح" لون أسود زجاجها حاجب للرؤية تحمل الرقم 190349/ب، وقام سائقها: "م. ب." بالتلاسن مع عنصر قوى الأمن بغية إعطائه "البيك- آب"، مبيّنةً أنّه "حصل تدافع بينهما وشَهَر "م. ب." مسدسًا حربيًّا بوجه العنصر وهدّده بالقتل، مجبرًا إياه على النزول من "البيك- آب" وفرّ به باتجاه ​منطقة عكار​".

ولفتت المديرية إلى أنّ "على الفور، تمّ تكليف دوريات من ​مفرزة استقصاء الشمال​ في وحدة الدرك الإقليمي بمتابعته والتحري عنه، وتمكّنت من ضبط "البيك- آب" وتوقيف سائقه". وأشارت إلى أنّ "بتاريخ اليوم 18 كانون الأول 2018، تمكّنت إحدى الدوريات من توقيف المدعو "م. ب." وهو لبناني من مواليد عام 1982، في محلة العبدة، وهو الّذي أقدم على الاعتداء على العنصر وشهر المسدس الحربي بوجهه".

وأوضحت أنّ "التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص".