أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة على أهمية التظاهرة الشعبية يوم الأحد الماضي ، مشيدا بهذا التحرك ومؤكدا على أهمية أن يبنى عليه من أجل تطويره، وتطوير شعاراته، وتوسيع مروحة القوى المشاركة فيه.

وفي تصريح له بعد استقباله الامين العام للحزب الشيوعي ال​لبنان​ي ​حنا غريب​ أشار سعد الى أهمية توسيع مروحة المشاركة من قبل الهيئات والقوى الشعبية في التحركات المقبلة، والعمل معها بجدية لوضع الأمور في نصابها الصحيح، ولكي يكون للقوى الوطنية التقدمية دور أساسيافي ​الحياة​ السياسية اللبنانية، بعد أن أصيبت الحياة السياسية بنكسات متتالية نتيجة سيطرة القوى الطائفية والمذهبية على القرار السياسي في لبنان، ومن أجل تغيير المشهد السياسي لمصلحة الشعب، وبخاصة أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للبنانيين وصلت الى وضع كارثي.

وأكد سعد على أهمية تصعيد التحرك المشترك للتوصل الى دور وطني سياسي اجتماعي للقوى التقدمية والوطنية التي لا بد أن تأخذ دورها في الحياة السياسية.

من جهته أكد غريب أننا "نأمل من شعبنا ومن قواه الحية والحالة الاعتراضية اليسارية الوطنية والديمقراطية و​العلمانية​ " تحط كتف معنا"، بالرغم من العديد من الهواجس الا أن الشارع هو الحل من أجل بناء كتلة وطنية تعيد الروح للحياة السياسية للبلد، وسنقاوم المذهبية والطائفية عبر القضايا الوطنية بالدرجة الأولى".