ذكر موقع "مترو" البريطاني أن تطبيق "whatsapp" يعتزم إطلاق سلسلة من التغييرات الواسعة خلال عام 2019 المقبل، وهي على الشكل التالي:

1- رسائل صوتية متتابعة: تسمح هذه التقنية بتشغيل الرسائل الصوتية تلقائيا الواحدة تلو الأخرى دون الحاجة إلى تشغيل كل واحدة على حدة. يذكر أن "​واتس آب​" يختبر منذ فترة تلك التقنية على نظام تشغيل "IOS"، ومن المقرر أن يتم دعم نظام "أندرويد" خلال عام 2019.

2- دارك مود: دوما ما تسبب مشاهدة تطبيقات التراسل والدردشة ليلا أزمة كبيرة للمستخدمين، لذلك من المتوقع أن يوفر التطبي رسميا الوضع المظلم لمستخدميه، والذي يدعم المشاهدة الليلية الصحية لمستخدميه.

3- الصور في الصور: دوما ما كان يظهر أي رسالة عبر "واتس آب" تحتوي على مقطع فيديو من ​يوتيوب​ أو ​فيسبوك​، على شكل رابط، لكن التحديث المرتقب الذي أطلق عليه "الصور في الصور"، سيجعل مقاطع الفيديو على يوتيوب وفيسبوك تظهر في صورة من داخلها مربع الفيديو، لكي يمكن مشاهدته دون مغادرة تطبيق "واتس آب" الرئيسي.

4- المكالمة الجماعية" في حال رغبة أي مستخدم في إجراء مكالمة جماعية، ينبغي عليه بدء محادثة مع شخص واحد، ثم إضافة آخرين، لكن "واتس آب" أضافت خاصية جديدة توفر زر جديد يسمح بالبدء بمكالمة جماعية سريعة لتوفير الجهد والوقت.

5- معاينة الوسائط: هذه التقنية تتيج لمستخدمي التطبيق معاينة أي وسائط من صور وفيديوهات من خيار الإشعارات، دون فتح الوسائط نفسها، وهو ما سيساعد المستخدم في توفير البيانات الخاصة بهاتفه.

6- رموز QR: تسمح للمستخدمين إمكانية مشاركة الأرقام بسرعة وأمان وخصوصية مع الآخرين.