اشارت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية في حكومة تصريف الاعمال ​عناية عز الدين​ في مؤتمر صحفي حول اهم انجازات الوزارة لعام 2018، الى ان الوزارة وضعت اسس للتغيير وتشكل رؤية شاملة تنقل لبنان الى وضع افضل لتعزيز ثقة المواطن وتعزز حقوقه ونستعيد عبرها ثقة الخارج. اضافت قائلة "انا فخورة في الاستراتيجية الوطنية ل​مكافحة الفساد​، والاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي".

واعتبرت عزالدين ان هناك غياب للاطار العام لقطاع ​النفايات​ في البلد، ولفتت الى ان الوزارة اطلقت دورات تدريبية لخريجي الجامعات من مختلف البلديات لوضع سياسات لحل ازمة النفايات في المناطق. واعلنت ان الدولة لا زالت تتعاطى مع الموظف على اساس الحضور والغياب، الا ان الموظف هو رأسمال بشري. واعلنت عن مشروع لتبسيط معاملات ​الضمان الاجتماعي​، لان هذا الموضوع يدخل في صلب عمليات الاصلاح عبر تسهيل خدمات المواطنين. وكشفت عن تحديث 11 قلم في ​وزارة الداخلية والبلديات​.

واشارت الى انها تقدمت بدراسة الاثر التشريعي الذي يضمن الاستدامة للقوانين. واوضحت ان لبنان يفتقد الى الارقام لبناء سياسات عامة صحيحة وتحليلها، والمخطط التنفيذي عمل على ترجمة التوصيات الـ63 لمكافحة الفساد. واكدت ان قانون الوصول الى المعلومات الذي اقر العام الماضي اساسي، وهذا العام اقر قانون حماية كاشفي الفساد، وحماية النزاهة في الموارد البشرية، وهذا الموضوع يجب ان يحدث مع كل المعنيين في الموارد البشرية. ولفتت الى ان لبنان لازال دولة ورقية غير مترابطة.