أكّد المتحدث باسم حزب "حركة ​نداء تونس​"، منجي الحرباوي، تعليقًا على ما نقلته وكالات أنباء على لسان مصادر ب​الرئاسة التونسية​، عن نية الرئيس التونسي ​الباجي قائد السبسي​، دعوة الرئيس السوري ​بشار الأسد​ للقمة العربية المقبلة، أنّ "الرئيس التونسي لم يوجّه رسميًّا حتّى الآن الدعوة للأسد لحضور ​القمة العربية​، المقرّر عقدها في تونس في آذار المقبل".

وشدّد في حديث صحافي، على أنّ "موقف بلاده دائمًا ما يكون متناغمًا مع موقف الأشقاء العرب، وموقف ​جامعة الدول العربية​"، لافتًا إلى أنّ "تونس لا يمكن أن تتّخذ موقفًا أحاديًّا بشأن مشاركة الأسد في القمة، قبل التنسيق والتشاور مع الدول الشقيقة". وركّز على أنّ "الحزب بات لديه قناعة بأنّ ​سوريا​ كانت تتعرّض لمظلمة وحرب قذرة، وبأنّ ​النظام السوري​ كان على حق".

ونوّه الحرباوي إلى أنّ "النظام السوري لم يكن في عداء مع ​الثورة السورية​، وإنّما مع الجهات الخارجية الّتي دخلت سوريا وحملت السلاح في مواجهة الدولة و​الشعب السوري​، من أجل أغراض حدودية وسياسية، وأجندات أجنبية"، معلنًا أنّ "حزب "نداء تونس" يرحّب بعودة سوريا إلى مقعدها بجامعة الدول العربية، وبحضور رئيسها للقمة العربية بتونس للمّ الشمل العربي".