وجه عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​فادي علامة​ التحية إلى ارواح شهداء الجيش ال​لبنان​ي "الذين رفعوا رؤوس جميع اللبنانيين عاليا كما الى عناصر الحيش بكافة رتبهم الساهرين على امن الوطن والحافظين لاستقراره"، معتبراً ان "حضور الشهداء لا يزال متوهجا بحضور عائلاتهم والرعاية التي تتلقاها من ​قيادة الجيش​".

وخلال احتفال لعائلات واطفال شهداء ​الجيش اللبناني​ لمناسبة ​عيد الميلاد​ بنادي الضباط في ​وزارة الدفاع​ ب​اليرزة​، لفت علامة إلى أنه "رغم كل الظروف والازمات التي مر بها لبنان اثبت الجيش اللبناني انه عقد رباط الوطن ووحدة المجتمع واستطاع ان ينأى بنفسه عن كل الشبهات والتقسيمات الطائفية والحزبية والمناطقية".

وأكد علامة أن "الحادثة الاخيرة عند الحدود اللبنانية مع ​فلسطين المحتلة​ تكرست ببسالة وشجاعة الجيش اللبناني بمواجهة احد ضباطه عناصر من جيش العدو الاسرائيلي واجبرهم على التراجع عندما كانوا يحاولون زرع شريط شائك في كروم الشراقي في خراج بلدة ​ميس الجبل​".

وأوضح علامة أن "مقولة جيشنا دائما على حق التي اطلقها رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ تؤكدها وتترجمها ممارسات الجيش بالفعل في كل المواقف سواء عند الحدود الجنوبية في مواجهة تعديات وخروقات العدو الاسرائلي للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 او عند الحدود الشمالية والشرقية في دحر الارهابيين ومنع تسربهم الى الاراضي اللبنانية".