دعا السفير الايراني لدى ​الامم المتحدة​ اسحاق آل حبيب الى "دعم العملية السياسية الراهنة لانهاء الازمة في ​سوريا​"، مشيراً إلى أنه "على ​القوات​ الاجنبية المتواجدة في سوريا بدون اذن من الحكومة الشرعية الخروج من هذا البلد".

ولفت إلى أنه "عقب سنوات من النزاع في سوريا والتدعيات الامنية والاقتصادية والاجتماعية والانسانية الناجمة عنه حان الوقت الان لتدعم الاسرة الدولية العملية السياسية لانهاء الازمة في هذا البلد"، مشيراً إلى أنه "الى جانب ذلك على العالم ان يدعم ايضا عملية اعادة اعمار سوريا وعودة ​اللاجئين​ والمشردين".

واشار الى "الاجتماع الاخير لوزراء خارجية الدول الاعضاء في مسار استانا في جنيف ومشاوراتهم مع المندوب الخاض للامين العام للامم المتحدة في الشان السوري"، لافتاً إلى أنه "تم تحقيق تقدم جيد على صعيد تشكيل لجنة صياغة ​الدستور السوري​ وينبغي ان تستمر بحكمة وصبر".

واكد انه "في الوقت الذي ينبغي ان تكون قضية تقرير مصير سوريا حصرية على شعب هذا البلد على العالم ان يعمل على تسهيل العملية السياسية في هذا البلد فحسب وان يتجنب اي مسعى لفرض املاءاته على ​الشعب السوري​"، لافتاً إلى أنه "إلى جانب المساعي الرامية الى انجاح العملية السياسية ينبغي ان يتواصل ​مكافحة الارهاب​ وفقا للقانون الدولي وتجنيب المدنيين من اية خسائر".

وأضاف: "وزراء خارجية الدول الضامنة في مسار استانا اكدوا ايضا في اجتماعهم الاخير على ضرورة احترام سيادة واستقلال ووحدة التراب السوري"، مشيراً إلى أن " هذا المبدأ ينبغي ان يحترم من قب جميع الدول ويعني ذلك ان على جميع القوات الاجنبية المتواجدة بدون اذن من ​الحكومة السورية​ الخروج من هذا البلد".