تسببت ​الأمطار​ التي تساقطت بغزارة خلال الساعات الماضية في محافظة عكار برفع منسوب مياه الانهر، وخصوصا نهري الكبير والاسطوان، التي فاضت عن مجراها واقتحمت الاراضي الزراعية وخربت المزروعات في عدد من القرى والبلدات السهلية الساحلية عند ضفتي النهرين. كما اجتاحت ​السيول​ مخيمات ​النازحين السوريين​ الذين اضطروا ليلا الى ترك خيمهم ولجوئهم الى مخيمات بعيدة عن مجاري الانهر.

كما تسببت ​الامطار​ والرياح بتخريب عدد من البيوت الزراعية البلاستيكية في عدة مناطق عكارية وتسببت ايضا بتساقط ثمار اشجار الحمضيات.

وفي مخيمي 001 و007 في خراج ​بلدة السماقية​ و​العريضة​، اقتحمت السيول الخيم وهجرت نازليها وشردت اكثر من 300 عائلة في كلا المخيمين حيث غمرت ​المياه​ الموحلة خيمهم التي انهارت عليهم ليلا.

وناشد ​النازحون السوريون​ ​الدولة اللبنانية​ ومفوضية ​الامم المتحدة​ لشؤون ​اللاجئين​ والمنظمات الاممية الشريكة النظر بحالة هذه العائلات التي باتت بلا ملاذ لها وخربت العاصفة والسيول مقتنياتهم التدخل لمعالجة الامر وفتح كل اقنية الري الزراعية المقفلة في محيط المخيمين، للسماح للمياه باتخاذ مجراها الطبيعي، آملين تأمين خيم بديلة للعائلات المتضررة ومساعدتها.