دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ الى "​حكومة​ لا ترضي الاطراف السياسية وتكون جائزة ترضية لهم على حساب حقوق الناس وطموحاتهم بحكومة تواجه ​الفساد​ وتحاسب المرتكبين بعيداً من الاستثمار السياسي والمتاجرة باوجاعهم".

وخلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، طالب السيد فضل الله بـ"تقديم مصالح الفقراء عبر حكومة تعمل بالموازين الوطنية ولا تستمر بتقاسم الحصص على حساب الوطن"، مؤكداً أن "المواطن فقد الثقة بالطبقة السياسية التي انتجت حكومة تعايشت مع الفساد وانتجت الازمات وجعلت من ال​لبنان​ي ضحية الاهمال والتقصير الدائمة".

وشدد على "اننا نريد حكومة تحمل برنامجاً إصلاحياً لمواجهة الانهيار بخطوات جدية تفعّل اجهزة الرقابة وتطلق يد ​القضاء​ بعيداً من التدخلات السياسية"، معرباص عن أسفه لـ"استمرار مأساة موت الفقراء على ابواب ​المستشفيات​ في الوقت الذي تسرق فيه اموال الدولة وتستمر مزاريب الهدر والتلزيم بالتراضي وتغطية المتعهدين والسماسرة والمرتكبين".

ودعا الى "تخفيض رواتب النواب والوزراء لمصلحة الفقراء وقوتهم اليومي لانهم الاحق والاولى بهذا المال الذي يجنى من ​الضرائب​ عليهم ويذهب الى جيوب السياسيين والموظفين" وشجب "تدخلات بعض النواب لحماية الملوثين في الوقت الذي لا يلتفت فيه الى صحة الناس وهذا يعبر عن مدى الاستخفاف بهم".

ولفت الى "ضرورة تحصين الساحات الداخلية بلامصالحات والحوار لدرء الاخطار الخارجية بعد ان سقط الرهان على السياسات الدولية والاميركية التي تستهلك الجميع بحثاً عن مصالحها"، مشدداً على "تأكيد خيار ​المقاومة​ في لبنان و​فلسطين​ لانه الخيار الوحيد لمواجهة المشاريع التي تستهدف الوجود".