نظمت جامعة "سيدة اللويزة" - فرع الشمال في برسا أمسية ميلادية بمناسبة ​عيد الميلاد​، أحيتها المرنمة جومانا مدور على مسرح الجامعة وهي من ألحان الأستاذ جوزيف خليفة، برعاية مدير الجامعة الأب فرنسوا عقل، وحضور ​المطران إدوارد ضاهر​، والنّائب ​جوزيف إسحق​، والنّائب الدّكتور ​علي درويش​، والسيد أنطونيو فرنجية ممثل النائب ​طوني فرنجية​، والدكتورة جوزيت معوض ممثلة السيدة ​نايلة معوض​ والنائب ​ميشال معوض​، كما حضر أيضا النائب السابق الدكتور ​فادي كرم​، ونائب الرئيس للشؤون الإداريّة في جامعة سيّدة اللويزة الأب سمير غصوب، والأب جوزيف فرح من الجامعة الانطونيّة فرع الشّمال، والعميد السّابق جوزيف يعقوب، ومدير بنك بيبلوس فرع زغرتا الأستاذ يوسف الخوري ومديرة بنك عودةفرع الميناء السيّدة رنا الخوري إلى جانب عدد من الكهنة والرّاهبات ومدراء المدارس،والمخاتير، والهيئة الإداريّة والتّعليميّة والوظيفيّة والطّلابيّة في الجامعة.

ورحبت الدكتورة ميريللا الخوري بالحضور، مشيرة الى "أهمية المناسبة وقدسيتها، ثم رحب مدير الجامعة الأب فرنسوا عقل بالحضور مسلطا الضوء على رونق الميلاد وجماله، "حيث تزهو ألوانه في كلّ شارع وساحة ومنزل، فتضيء وتنطفئ في آن واحد، وكأنها تحاول مع كل ومضة إضاءة الفرح وإطفاء الحزن، أمام تواضعِ ذلك الحبِّ المتجسد النازل من السماء . وبالرّغم من ذلك نرى في بلادِنا المحبّةُ باردة، والرّجاء خائبا والفرح حزيناً والمصير مقلِقاً والفقر كبيرا، والنّور متقطِّعاً بين الفَينة والأخرى".

ثم دعا الأب عقل إلى "إطفاء شموع التمذهب وإيقاد سرج الإيمان؛ ودق أجراس المحبة، وشد رباط السلام، ومد جسور الحوار وتجديد الإيمان بإله الحب والتعلق بوطنِ الرسالة فالميلاديذكرنا أنّ الله أوّلا، وهو معنا، ونحن في يده. والمذود في أعماقنا حتّى لو كان باردا.

وأن نافذة الرجاء لا يجب أن تغلق في منازل قلوبنا".

كما تخللت الأمسية وقفات تأمليّة ميلاديّة مع الدّكتور جان توما. وفي الختام شارك الجميع بحفل كوكتيل أقيم للمناسبة.