أمل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ في أن "تحمل الأعياد المباركة الخير والبركة والطمأنينة للبنانيين ولشعوب المنطقة برمتها، وأن تنعم بالسلام والأمن والرفاهية".

وشدد خلال استقباله مهنئين بعيد الميلاد المجيد في المقر البطريركي في الربوة، على "ضرورة العمل لتعميم ثقافة المحبة والتسامح، خصوصا في هذه المناسبة الدينية التي ترمز إلى التواضع والترفع عن الحساسيات"، داعيا "للانطلاق من جديد لرفع الظلم عن شعوب المنطقة عموما واللبناني خصوصا الذي كاد أن يسقط في هاوية الفقر والحرمان بفعل تفشي موجة الفساد"، متمنيا "أن تتشكل الحكومة قريبا وأن تتمثل فيها الطائفة حسب الأصول والأعراف".
واستقبل العبسي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ​سليم جريصاتي​ ممثلا ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ الذي نقل له تحيات ومعايدة رئيس البلاد آملا "أن تتشكل الحكومة قريبا وأن تأتي منسجمة لاطلاق عجلة العمل"، متمنيا "أن تكون حكومة منسجمة لتحقيق ما فات البلاد خلال الفترة السابقة".
كما استقبل النائب ​ميشال موسى​ ممثلا رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ونقل له تحياته، آملا بدوره "أن تشهد الأيام القليلة المقبلة ولادة الحكومة العتيدة وأن تتزامن ولادتها مع الأعياد المباركة على اعتبار أن ​تشكيل الحكومة​ وهي السلطة التنفيذية القادرة على تطبيق ​الدستور​ والقوانين وإعادة الانطلاق بالوضع الاقتصادي".
كذلك استقبل العبسي وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال نائب رئيس المجلس الأعلى ​ميشال فرعون​ الذي توجه بالتهنئة الى اللبنانيين، آملا "أن تحمل الأعياد معها الخير والرفاهية والاستقرار للبنانيين وأن تعطي معاني العيد المحبة والسلام حتى لا نكون مقبلين على كارثة مالية واقتصادية واجتماعية في ظل استمرار تفاقم العجز ونقص المداخيل بفعل التعطيل وتفشي موجة الفساد".
بدوره نقل وفد ​القوات اللبنانية​ الذي ضم النائبين ​جورج عقيص​ وايدي أبي اللمع والزميل ​أنطوان مراد​ تحيات رئيس الحزب ​سمير جعجع​ وأمنياته للعبسي بدوام الصحة والعافية والازدهار وأن تكون الحكومة العتيدة على قدر آمال اللبنانيين.
أما وفد "​حزب الله​" برئاسة ​محمود قماطي​، فنقل إلى البطريرك العبسي تحيات قيادة الحزب وأمينه العام ​السيد حسن نصر الله​.
كذلك تلقى العبسي تهاني رئيس المجلس الاقتصادي والإجتماعي ​شارل عربيد​ والنواب ​نقولا صحناوي​ ​سليم خوري​ هاغوب تالوزيان، مدير عام الزراعة أمين عام المجلس الأعلى ​لويس لحود​.
واستقبل العبسي وفدا من ​قيادة الجيش​ برئاسة العميد جباوي والعميد سعد والعقيد سلوم. ميشال سكاف، ​روجيه نسناس​، ​دافيد عيسى​، والقنصل كابي أبو رجيلي وعددا من القضاة والإعلاميين وحشود من أبناء الطائفة.