ركّز عضو "كتلة المستقبل" النائب ​طارق المرعبي​، ممثِّلًا رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، خلال رعاية الأخير حفل تدشين النصب التذكاري ل​شهداء الجيش​، في ساحة ​ببنين​ - ​العبدة​ الّتي شهدت على معركة نهر البارد، على "أنّنا نلتقي اليوم هنا في هذه الساحة في ببنين العبدة الّتي شهدت على بطولات الجيش ال​لبنان​ي في مواجهة ​الإرهاب​. إنّنا اليوم نتذكّر تلك الأيام الموجعة الّتي سطّر فيها أبطال الجيش التضحيات والبطولات من أجل حرية لبنان وسيادته واستقلاله".

ولفت إلى أنّ "ما بين عكار والجيش قصة عمر طويل مبنيّة على العنفوان والكرامة والشرف والتضحية والوفاء، حيث للبذّة العسكرية مكانة ومحبة في قلب كلّ عكاري وداره"، موضحًا أنّ "خيرة أبنائنا من ضباط ورتباء وعسكريين يشكّلون قلب الجيش النابض، ومن هنا من ساحة الشرف والتضحيات نوجّه التحية إلى أرواح الشهداء الأبطال ونشدّ على أيادي ذويهم وأبنائهم". وأكّد لهم أنّ "دماءهم الزكية روت أرض الوطن عزة وإباء".

وشدّد المرعبي على أنّ "هذا النصب سيبقى شاهدًا على أشرف البطولات في عكار، هذه المحافظة الفخورة في عيشها الوطني الواحد"، معربًا عن أمله أن "ينهض الوطن وأن تتشكّل الحكومة ويعمّ الاستقرار ربوع الوطن".

أمّا رئيس بلدية ببنين العبدة كفاح الكسار، فأشاد بـ"تضحيات الجيش في حماية الوطن"، منوّهًا بـ"أبناء عكار الأبطال في صفوف الجيش"، ومقدّرًا عاليًا "مبادرة المرعبي الّذي قدّم النصب التذكاري هبة منه إكرامًا للجيش وشهدائه الأبطال". وأكّد أنّ "عكار ستبقى القلعة المحصنة والبيئة الحاضنة للجيش".