أوضح وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​غطاس الخوري​، خلال إطلاقه ورشة ترميم وتأهيل "درج الشربين" في ​دير القمر​، أنّ "هذا الدرج التراثي الموجود وسط دير القمر سوف يرمّم بهبة كريمة من شركة "ألفا" وبإشراف المديرية العامة للآثار".

وركّز على أنّ "منذ مجيئي إلى ​وزارة الثقافة​، حاولت قدر الإمكان ان يكون لهذه المنطقة وقعًا خاصًّا لما تتمتّع به من جمالية وآثار، وتاريخ ​لبنان​ بدأ من هذه المنطقة وسيستمرّ منها"، منتقدا ما كان يُقال سابقًا بأنّ "كلّ حدث ثقافي في منطق الشوف هو نشاط انتخابي".

وتساءل الخوري "أين هو النشاط الإنتخابي اليوم؟"، مؤكّدًا أنّ "موقع الدير ومحبتنا لأهل المنطقة يحفّزنا أكثر لتقديم المزيد لها".

أمّا عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​جورج عدوان​، الّذي حضر حفل إطلاق الورشة، فلفت إلى أنّ "مشروع ترميم "درج الشربين"، رمز الدير، سعت له البلدية وتقدّمت به إلى الخوري للتعاون. وبمسعى من الوزارة تبرّعت شركة "ألفا" بالتمويل".

ونوّه إلى أنّ "في الحقيقة لو لم تتبرّع "ألفا"، لكانت الوزارة بشخص الوزير الخوري والمدير العام للآثار يعملان على إصدار قرار بتمويل الترميم من ميزانية الوزارة، إلّا أنّنا نعتبر أنّ المساهمة في الترميم هي من الوزارة الّتي سعت لتأمين المبلغ لما يخدم المصلحة العامة".

بدوره، أعرب عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​فريد البستاني​، عن أمله أن "يكون هذا المشروع باكورة مشاريع لدير القمر، عاصمة الأمراء"، واعدًا بـ"أنّنا سنعمل ليس فقط على مشروع درج الشربين، بل لمشاريع مستقبلية ومنها مشروع السوق، لأنّنا نعمل على أن تعود مدينة دير القمر قبلة سياحية للبنان والعالم".