لفت متروبوليت ​طرابلس​ وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ادوار ضاهر​، خلال رعايته احتفالًا ميلاديًّا أقامته رعايا مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، على مسرح كنيسة سيدة البشارة في ميناء طرابلس، إلى أنّ "ما أجمل كلمة الميلاد، وهذا الشهر يتزامن ​عيد الميلاد​ المجيد مع ​عيد المولد النبوي​ الشريف. هذا يدعونا إلى أن نقف إلى جانب بعضنا البعض، وأن نعيّد ونحبّ ونتشارك الفرح مع بعضنا".

وبيّن أنّ "رسالة الميلاد هذه السنة هي أن ندعو بعضنا البعض للتكاتف ونبذ الفتنة، وزرع بذور المحبة والسلام، رغم كلّ المآسي والمخاطر الّتي يمرّ بها الوطن"، معربًا عن أمله بأن "تتشكّل ​الحكومة​ اليوم قبل غد وأن يسعى الجميع لإزالة العوائق أمامها لتولد بشكل طبيعي، وليستطيع في ما بعد المسؤولون القيام بواجبهم، وإنقاذ البلد من المشاكل العديدة الّتي يعاني منها ​الشعب اللبناني​، خصوصًا معالجة ​الوضع الاقتصادي​".

ونوّه المطران ضاهر إلى "أنّنا اليوم سعداء لأنّنا نجتمع معكم، ولأنّنا نزرع البسمة على شفاه أطفالنا، ولنعبّر عن فرحتنا وتضامننا مع بعضنا البعض، لأنّ ولادة الرب يسوع طفل المغارة جمعت البشرية وكلّ الناس على الأرض والملائكة في السماء"، مبديًا أمله بأن "نعيش جميعنا معًا السلام والفرح والبهجة، وأن نكون جميعًا على مثال مغارة ​بيت لحم​".

وركّز على أنّ "كلّ طفل بيننا اليوم هو يضيء فيه الرب يسوع نور المحبة والسلام، كما نتمنّى أن ينير الرب بيوتنا لنتمثل بمار يوسف الّذي نعتبره أبًا لكلّ واحد منّا، وأن نتمثل ب​العذراء​ مريم الّتي تحمينا في كنيسة سيدة البشارة في الميناء".