لفت رئيس جامعة الروح ​القدس​ - ​الكسليك​ ​​جورج حبيقة​​ إلى أن "السلام بين الدول مبني على المحاذرة بينهما أي أن الدولة الأولى قوية والثانية قوية وهناك خوف من قوة بعضهما فتوضع اتفاقيات السلام ومن دون توازن قوى لا سلام بل حرب"، مشيراً إلى أن "السلام الذي أتى به ​المسيح​ هو السلام مع ذاتك".

وفي حديث تلفزيوني، أشار حبيقة إلى أن "كل من قاموا بحروب هم متخاصمين مع ذاتهم وعندما يتصالح ​الانسان​ مع ذاته يتصالح مع كل لناس"، لافتاً غلى أن "المسيح قال أنه عندما أضطهد ويقوم أي شخص بأذيتي يجب أن أرد له هذا الأذى بالخير ورسالة المسيح هي رسالة الغفران و​المحبة​ والسلام".

وأوضح "أننا كجامعات ومدارس في ​لبنان​ نقوم بواجب جيد ونعرف أن لبنان اليوم هو الجامعة والمدرسة والمستشفى وهم من يشكلون عظمة لبنان وأعتقد أننا حافظنا على هذه العظمة رغم التكاثر المرضي للجامعات و​المدارس​ والتي من الافضل أن تكون مضبوطة أكثر"، مؤكداً أن "المعرفة هي الاهم".

وأضاف حبيقة: "جامعة الروح ​القدس​ - ​الكسليك هي جامعة وطنية وفيها كل ​الطوائف​ ومن أجمل المشاهد أن نرى المسيحي والمسلم على مقعد واحد ويجمعهم فرح الوجود ويفتشون على حقائق هاربة ولا أحد يتغطرس على أحد".