ترأس الاب ​يوسف سمعان​ قداس الميلاد في ​كنيسة سيدة النجاة​ في ​بلدة الكفور​ ، بحضور النائب ​هاني قبيسي​ ورئيسة ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في ​النبطية​ الام كاميليا القزي ونائب رئيس البلدية ​طوني سمعان​ وفاعليات.

ووجه سمعان في عظته الشكر لقبيسي "على حضوره قداس الميلاد ، والذي يحل في قلوبنا قبل البيوت، ولقد عودنا النائب قبيسي ان يكون الى جانبنا في كل احتياجاتنا ومناسبتنا وهو من أهل البيت وصديق و مطالبنا عندما نقصده، ومن الاشخاص الذين لديهم غيرة كبيرة على رعيتنا وبلدتنا التي تمثل نموذجا يحتذى في العيش المشترك والتلاقي بين كل مكوناتها". كما وجه "تحية للجيش والقوى الامنية التي تستنفر لحماية الكنائس في الميلاد المجيد الذي نتمناه تجددا للفرحة والحياة لدى كل اللبنانيين". وختم رافعا الصلاة "من أجل السلام في منطقتنا وفي وطننا وفي العالم".

ورد قبيسي مؤكدا ان "زيارة بلدة الكفور والمشاركة مع وفد من حركة أمل مع أهلنا في البلدة بإحياء ​عيد الميلاد​ المجيد، انما هو تعبير عن محبتنا لهذه البلدة التي جسدت على الدوام نموذج العيش المشترك الذي كان اول من دعا اليه وحافظ عليه، الامام السيد موسى الصدر، الذي اعتبر ان التعايش الاسلامي- المسيحي ثروة لبنان الحقيقية".

ولفت قبيسي الى اننا "نسأل الله في هذه المناسبة ان يتخلص لبنان من كل فراغ يحيط به ان كان من شأن حكومي والتي كنا نتمنى ان يعكس نور التسامح الذي يتسم به هذه العيد على تشكيل الحكومة والتي كنا نتمنى ان تبصر االنور خلال فترة الاعياد المجيدة لكي تهتم وترعى وتقوم بواجباتها".

وأعرب عن أمله في "ان يكون الميلاد المجيد اشراقة أمل على لبنان وعلى جميع الطوائف فيه، لتبقى هذه الطوائف نعمة كما وصفها الامام الصدر"مشددا على "التمسك بالوحدة الوطنية الداخلية لحماية سلام لبنان الاهلي واستقراره"، ومنوها بتدابير الجيش والقوى الامنية لحفظ الامن والاستقرار

للإطلاع على صور القداسإضغط هنا