أعلن المتحدث الرسمي باسم ​وزارة الخارجية المصرية​، المُستشار أحمد حافظ، أنّ "وزير الخارجية المصرية ​سامح شكري​، التقى رئيس ​مجلس الشورى السعودي​ الشيخ عبد الله بن محمد آل شيخ، أثناء زيارته الحالية إلى ​القاهرة​، حيث تناول اللقاء سبل تطوير آفاق العلاقات المشتركة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".

ولفت في بيان، إلى أنّ "شكري ثمّن في بداية اللقاء عمق ومتانة العلاقات المصرية ​السعودية​، الّتي تعدّ امتدادًا للروابط التاريخية وقيم التآخي الّتي دائمًا ما جمعت بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بالمستويات المتميّزة الّتي وصلت إليها العلاقات الثنائية في شتّى المجالات، في ظلّ حرص الجانبين على ترسيخ أطر الشراكة بينهما على المستوييّن الشعبي والرسمي".

وأوضح حافظ أنّ "شكري أعرب أيضًا عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين البرلمانين المصري والسعودي، حيث تمّ تناول أهمية الدبلوماسية البرلمانية ودور ذلك في طرح الموضوعات المختلفة، وتأثيرها الإيجابي في تعزيز مسار التعاون الثنائي على الأصعدة كافّة".

وذكر أنّ "اللقاء تناول أيضًا مُجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث عكست المناقشات بين الجانبين إدراكًا مشتركًا لحجم التحديات الّتي تُواجه المنطقة العربية، وبرز توافق في الرؤى في شأن ضرورة الدفع بمسار التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات كافّة".