ذكرت مقدمة نشرة اخبار ال nbn ان لأن كل المصائب التي يعاني منها لبنان ناجمة عن الطائفية والمذهبية اللتين تستشريان أكثر فأكثر، وصَّفَ رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ الترياق: لا حلَّ إلا ب​الدولة المدنية​. فوازيرُ الملف الحكومي ما زالت معلقة كما إتصالاتُها، بعد المحاولات التي جَرتْ للتوزير العشوائي وتوزيعِ الحصص إستبدالِ الحقائب الوزارية، أما حلـُها فيكمنُ في ​الدستور​ الذي يضمنُ عدالة التمثيل في حكومةِ وحدةٍ وطنية.

رئيسُ مجلس النواب نبيه بري أكد أنهُ لا يريدُ أن يُحمّلَ طرفاً معيناً مسؤوليةَ تأخرِ ​تشكيل الحكومة​ وأشارَ في لقاءِ الأربعاء النيابي اليوم أنهُ كانَ يجبُ أن تُشكلَ قبلَ عيد الفطر، لكن للأسف لم تتألف حتى الآن. الرئيس بري أعلن أنه قدّم كُلَ ما يمكنُ من تسهيلاتٍ لتأليفِ الحكومة ولم ولن يندم على ما فعله.

في ظلِ التحركات الشعبية التي شهِدَها لبنان أعلنت كتلةُ التنمية والتحرير إنحيازَها لمطالب الناس في ضوء أزمات معيشية واقتصادية بدأت تـُنذرُ بأخطر النتائج على الاستقرار الاجتماعي العام، داعيةً لإتخاذ كافة الإجراءات ل​مكافحة الفساد​ والتشوهات البيئية وتوليد فرص العمل ومنح البلديات حقوقها. وفي هذا السياق، زفَّ وزير المال علي حسن خليل للجسم البلدي بشرى دفعِ القِسمْ الأكبر من مستحقات البلديات بالقدر الذي تسمح به أوضاع الخزينة على أن تباشر الوزارة ابتداء من يوم غدٍ بإعداد القرار لوضعه موضع التنفيذ.

واستغرب خليل النقاش الحاصل حول موضوع فيول الكهرباء كاشفاً أن قرارات فتح الإعتماد موَقعـَّة وفق الإطار العادي وهو لم يسمع أي شيء من وزارة الطاقة في هذا الشأن وكل الكلام كان لمصادر، وفيما لم تنقشعْ الرؤية في الاجواءِ السياسية الداخلية كانت اسرائيل تخترقُ الاجواءَ والسيادةَ اللبنانية منفذة منها عدوانا جديداً على سوريا حيث استهدفتْ ثلاثُ طائرات بصواريخٍ موجهة مراكزَ عسكرية غرب العاصمة دمشق تصدت لها الدفاعات الجوية السورية.

هذا العدوان واستخدام الأجواء اللبنانية كان يمكن أن يتسبب بكارثة إنسانية كادت تُصيبُ طائرتيْن مدنيتيْن في الأجواء اللبنانية وهذا الأمر كان محور الاتصال الذي أجراه وزير الأشغال يوسف فنيانوس بالرئيس ​سعد الحريري​ حيث تم الاتفاق على أن يتقدم لبنان بشكوى عاجلة الى ​مجلس الأمن​ ضد اسرائيل لحماية لبنان وهو ما حصل لاحقاً.