ردت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​، على ما ورد في صحيفة "الأخبار"، موضحة أنه "فيما يخص محطة ​رأس العين​ يؤكد المقال بحسب النتائج التي حصل عليها بأن ​المياه​ الخارجة منها والتي يتزود منها مشتركي المؤسسة بالمياه هي مياه صالحة ومطابقة (1). وكما ورد في متن المقال فإن مؤسسة مياه لبنان الجنوبي كانت قد اوقفت الضخ من محطة الطيبة بعد اكتشافها عبر فحوصات مختبراتها وجود تلوث في المياه ناتج عن ​تلوث نهر الليطاني​ المصدر الرئيس لمياه المحطة (2)".

وأشارت في بيان الى أن "محطة ​نبع الطاسة​ كانت ايضاً متوقفة عن الضخ بسبب شح مياه النبع منذ الصيف الفائت (3). وبالتالي فإن كل مصادر المياه الملوثة أو المحطات التي ثبت من خلال فحوصات مختبراتنا قد تم ايقاف الضخ منها فيما يستمر العمل على معالجة المشاكل الناتجة عن ​التلوث​ حيث يوجد وفق المعايير العالمية بما فيها تلك التي تحدد كميات الكلور الممكن استخدامها وضمان عدم تفاعلها مع اي مواد كيماوية اخرى".

وأكدت المؤسسة "لأهالي الجنوب حرصها ومتابعتها الدائمة لكل ما يتعلق بسلامة وجودة المياه"، داعية "كافة ​وسائل الاعلام​ لمراجعتها واستيضاحها عن كل ما يتعلق بمنشآت وخدمات المؤسسة، المفتوحة لهم في كل وقت، بما فيها مختبراتنا المجهزة بأفضل المعدات والخبرات في هذا المجال".

وجددت وقوفها الى "جانب المصلحة الوطنية لمياه الليطاني في مشروعها لمكافحة تلوث النهر ورفع التعديات عنه لضمان الحفاظ على سلامة مصادر مياه اللبنانيين عموماً والجنوبيين خصوصاً".

وقد أرفقت المؤسسة بينها بصورة للفقرات التي وردت في المقال نفسه والتي تؤكد اما صلاحية المياه الواصلة للمشتركين (رأس العين) أو اتخاذ المؤسسة الاجراءات اللازمة حيث تدعو الحاجة (الطيبة).