أكد عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​شوقي الدكاش​ أن "جردتنا السنوية مع ​الدولة اللبنانية​ والحكام الموجودين جردة خاسرة. إن ​الشعب اللبناني​ هو الخاسر، وكذلك كل واحد منا في ظل عدم تشكيل ​حكومة​ وطالما أن هناك من يتناتش ويتعاطى بالطريقة التي يتعاطى بها من أجل أن يؤلف حكومة على قياسه".
وفي كلمة له خلال أقامت إدارة "إذاعة ​لبنان الحر​" ومجلة "المسيرة" وموقع "القوات الإلكتروني" قداسا على نية حزب "القوات اللبنانية"، بمناسبة عيدي ​الميلاد​ ورأس السنة، في كنيسة مار شربل أدونيس كسروان، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع ممثلا بالدكاش، أوضح الأخير "أننا نريد أن تتألف حكومة كي نعيش بسلام في هذا البلد. وفي هذه الجردة، نحن سنذهب إلى وضع اقتصادي صعب، فهناك أناس عاشوا كي يكمل لبنان ومن أجل بناء الدولة والمؤسسات. وبشهادة الأخصام، نحن نبني دولة لا مزرعة".
وأمل "أن تتألف الحكومة"، لافتا إلى أن "الوضع لا يستطيع أن يكمل بالشكل الحالي"، ورأى أنه "من المؤسف أن هناك أناسا لديهم مصالحهم الضيقة الصغيرة، وآخرين لديهم مصالحهم الاستراتجية الكبيرة. نحن في أمس الحاجة إلى أشخاص يتمثلون بيسوع المسيح لكي يولد لبنان الجديد وتولد المحبة في القلوب، لأن المحبة إذا لم تولد لن يولد لبنان".