نعى عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​ابراهيم كنعان​ النائب السابق اللواء ​ادكار معلوف​ قائلا "ليس سهلاً ان تنعي كبيراً وزميلاً تشاركت معه جنباً الى جنب ولسنين عديدة في اصعب الظروف واحلاها.نفتقد برحيله رمزاً صادقاً ووفياً لحالة نضالية عشناها معاً وما زالت مستمرّة وإن تعدّدت أشكالها وهو سيبقى في اذهاننا صورة المتواضع الذي لم تخدعه المظاهر ولا شغلته القلائل.سنتذكرك دوماً اول مشجّع عند كل عمل او استحقاق او مبادرة.فوداعاً للصديق اللواء إدكار معلوف وتحية مخلصة من أمين سرّ تكتل الى من كان دوماً كاتم كل الأسرار".

كما نعى نائب رئيس المجلس الأعلى للروم الكاثوليك الوزير ميشال فرعون النائب السابق ادغار معلوف، وقال فرعون "سنفتقد رجل الاخلاق العالية والقلب الواسع والمناقبية والاخلاص للقيم وللوطن. رحمك الله، الضابط والنائب والصديق ادغار معلوف، والتعزية لجميع أفراد عائلتك".

وزير البيئة طارق الخطيب عزى برحيل اللواء ادغار معلوف قائلا "بفقده نفتقد رمزاً من رموز النضال والشهامة والكرامة والتواضع، رحمك الله معلمنا الكبير، الكبير في تواضعه، الكبير في ثباته على المبادئ الوطنية التي أرساها فخامة الرئيس العماد ميشال عون. إدغار معلوف تغيب جسداً إلا ان روحك ستبقى حاضرة فينا وبيننا الصبر لنا جميعاً والرحمة لروحك الطاهرة".

بدوره، النائب السابق أمل ابو زيد اشاد بمزايا الفقيد اللواء ادغار معلوف وقال "رحل اللواء ادغار معلوف بصمت، غاب رفيق درب الرئيس الجنرال ميشال عون، غاب من تشهد له ساحات الكرامة والعزّ والوفاء ولكنه غاب مطمئناً الى أن لبنان بعهدة رئيس قوي وأمين على السيادة والحرية والاستقلال".