زار الوكيل الشرعي العام للامام علي الخامنئي في ​لبنان​، الشيخ محمد يزبك، على رأس وفد علمائي، المرجعيات الروحية في منطقة ​بعلبك​، لتقديم التهاني، لمناسبة ​عيد الميلاد​ المجيد وقد زار مطرانية دير الأحمر المارونية، وكان في استقبال الوفد، راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر المارونية ​المطران حنا رحمة​.

وأكد يزبك أننا "في لبنان، نطمح أن يبقى بلدنا زهرة العالم كله، فهذا البلد كان يصدر العلماء إلى كل أنحاء العالم. لا بد من أن نبحث عن الأسباب، التي أدت باللبنانيين ليعيشوا في هذا الواقع المعيشي والاقتصادي المتردي".وأكد أن "على الدولة أن توفر للمواطن الأمن والاستقرار، والأمن المعيشي، والضمانات الاجتماعية والصحية، وكل ما يحتاجه لبناء حياة طيبة، وعندما يخرج الإنسان عن النظام والقانون، يكون مخطئا ويجب أن يحاسب. ولكننا للأسف نرى أن البلد غارق في الفساد، لذا علينا أن نتحد لمحاسبة الفاسدين، اعتبارا من رأس الهرم الوظيفي، وصولا إلى القاعدة".

من جهته طالب المطران رحمة ​الحكومة​ العتيدة ب"اتخاذ قرارات لحماية ​الصناعة​ والزراعة والسياحة، التي من شأنها تقوية اقتصاد لبنان".كما زار يزبك راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​إلياس رحال​، في مبنى المطرانية في بعلبك. وشدد يزبك على ان "أملنا بأن يتم الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية، للقيام بواجبها اتجاه الوطن والمواطنين".