نقلت وكالة ​الصين​ الجديدة (شينخوا) عن الرئيس الصيني ​شي جينبينغ​، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي ​دونالد ترامب​، أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ والصين ترغبان في إحراز تقدّم ثابت في العلاقات بينهما".

ولفتت إلى أنّ "الرئيس الصيني ركّز على أنّ الصين والولايات المتحدة تعملان على تنفيذ شروط الهدنة، الّتي توصّلتا إليها في وقت سابق من هذا الشهر لتهدئة الحرب التجارية الدائرة بينهما. وأعرب عن أمله في أن "لتقي الجانبان في منتصف الطريق ويتوّصلا إلى اتفاق يعود بالنفع على البلدين والعالم في أسرع وقت ممكن".

وبيّنت "شينخوا" أنّ "جينبيغ وجد أنّ العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم هي الآن في مرحلة مهمّة، وأكّد أنّ الصين تعلّق أهمية كبيرة على تطوير العلاقات الثنائية وتثمّن استعداد الجانب الأميركي لتطوير علاقات ثنائية تعاونية وبنّاءة".

وكانت قد فرضت ​واشنطن​ وبكين رسومًا جمركية متبادلة على أكثر من 300 مليار دولار من السلع في وقت سابق من هذا العام، ممّا أدخلهما في نزاع أسهم في انخفاض أسواق المال. لكن العلاقات بين البلدين تحسّنت منذ اتفاق رئيسيهما في مطلع كانون الأول على هدنة مدتها 90 يومًا للتوصّل إلى اتفاق.