دعت ​السفارة الكندية​ في ​القاهرة​، رعاياها إلى "تجنّب السفر إلى شبه ​جزيرة سيناء​، بسبب الأنشطة الإرهابية والعمليات العسكرية الّتي تشنها القوات المسلحة في المنطقة"، مشدّدةً على "وجوب تفادي السفر إلى مدينتي ​الإسماعيلية​ و​السويس​ بسبب الأوضاع الأمنية الّتي لا يمكن التنبؤ بها".

كما دعت في بيان، إلى "تجنّب التواجد في المنطقة الحدودية مع ​ليبيا​، كواحات سيوة والداخلة والفرافرة؛ بسبب عمليات التهريب والأنشطة الإرهابية وتواجد الجماعات المسلحة والعمليات العسكرية الجارية هناك"، موضحةً أنّ "هذا التحذير لا ينطبق على السفر إلى منتجعات مدينة ​الغردقة​ بمحافظة ​البحر الأحمر​ وما حولها من منتجعات، و​شرم الشيخ​، وكذلك الأماكن السياحية في مدينتي الأقصر وأسوان".

وطالبت السفارة، الرعايا الكنديين بـ"توخي أقصى درجات الحيطة والحذر"، لافتةً إلى أنّ "في حالة اتخاذ قرار بالسفر إلى مصر، يتعيّن التعامل مع الشركات السياحية الكبرى الّتي تحظى بقدر كبير من السمعة الجيّدة، لمعرفتها الوثيقة بالوضع الأمني في البلاد".

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل 3 فيتناميين ومرشد سياحي مصري وإصابة 12 آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة سياحية قرب موقع الأهرامات الأثري الشهير في محافظة الجيزة.