هنأ رئيس هيئة حوار الأديان ​محمد شعيتاني​، المسيحيين في ​لبنان​ والعالم بعيد ميلاد المسيح رسول ​المحبة​ والسلام وقرب حلول رأس ​السنة​ الميلادية، مؤكدا "ان هذا العيد هو لكل اللبنانيين مقيمين ومغتربين الملتفين حول الثلاثية الماسية الشعب و​الجيش​ و​المقاومة​".

وأوضح شعيتاني أنه "الحمد لله الذي جمعنا مسلمين ومسيحيين في هذا الوطن الذي نحميه ونبنيه جميعا، متفائلين بالخير وعازمين ان نكون متلاحمين في مواجهة الاخطار التي تعصف بأمتنا الاسلامية والعربية وعلى المقدسات الاسلامية و​المسيحية​".

ولفت الى "اننا شهدنا خلال هذا العام الكثير من التحديات الداخلية والخارجية، ولكن اللبنانيين اثبتوا بعزمهم والتفافهم بأنه لا يوجد صعب على اللبنانيين"، داعيا الى "الاعتماد على الذات اقتصاديا وسياسيا حتى تكون كلمتنا حرة شريفة، وهذه الكلمة الحرة هي التي ايدتها 128 دولة في الجمعية العمومية للامم المتحدة التي تدعم موقفنا باعتبارنا اصحاب حق".

وأشار الى أنه "لن يهدأ لنا بال الا بتحرير الاراضي التي احتلت عام 1967 كافة و​القدس الشرقية​ عاصمة لها"، لافتا الى "ان الحق لا يمكن ان ينقلب الى باطل والباطل لا يمكن ان يستمر".

وتمنى على ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف سعد "أخذ زمام المبادرة لوقف نزيف لبنان واللبنانيين وفصل الخلافات السياسية عن الوضع الإقتصادي والاجتماعي من خلال حكومة انقاذ تعيد الثقة والامل الى اللبنانيين".