قدمت ​الكتيبة الكورية​ العاملة ضمن قوات ​الأمم المتحدة​ المؤقتة في ​لبنان​ "​اليونيفيل​"، هبة الى مركز وحدة القوى السيارة في ​قوى الامن الداخلي​ في صور وهي عبارة عن مكاتب جاهزة، كجزء من مهمتها لحفظ السلام في لبنان وفي منطقة عملياتها في صور.
وللمناسبة اقيم احتفال في المركز حضره السفير الكوري في لبنان يونغ دي كوان، قائد الكتيبة الكورية العقيد كو سوك مو، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل العميد ديوداتو ابانيارا، قائد وحدة القوى السيارة في الامن الداخلي في ​الجنوب​ العقيد محمد عبود، قائمقام صور ​محمد جفال​، رئيس ​اتحاد بلديات قضاء صور​ رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيس مكتب وحدة القوى السيارة في صور النقيب بطرس الحاج، وضباط وعناصر من قوى الامن الداخلي.
وأكد قائد الكتيبة "تعزيز العلاقة الجيدة بين الكتيبة الكورية ووحدة القوى السيارة في الامن الداخلي اللبناني، ودعم الأخيرة في أداء مهامها لا سيما بما يتعلق بالسهر على أمن وسلامة لبنان".
ولفت الى ان "العلاقة بين الكتيبة الكورية ووحدة القوى السيارة تعود الى عام 2009 وما زالت الكتيبة الكورية منذ ذلك الحين تدعم قوى الامن الداخلي اللبناني ان كان من خلال تقديم معدات معلوماتية او ملاعب عشب اصطناعي او أنظمة تسخين مياه او مكيفات وغيرها من اشكال الدعم خلال السنوات التسع الأخيرة"، مضيفا "ان كوريا لا تنسى الدعم اللبناني لكوريا عام 1950 عندما مرت بالحرب.