أكّدت مصادر "​حزب القوات اللبنانية​" لصحيفة "الجمهورية"، أنّه "لا يمكن القبول باستمرار الوضع على ما هو عليه تحت أي عنوان من العناوين، لأنّ البلد سيسقط على رؤوس الجميع".

وتَمنّت على رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ "عدم الانتظار أكثر وإنهاء الفراغ سريعًا"، داعيةً إلى "تأليف الحكومة في الأيام الأولى من السنة الجديدة لتسجيل أوّل إنجاز فيها، على أن تكرّ لاحقًا سُبحة الإنجازات".

ولفتت المصادر إلى أنّ "في حال تعذّر التأليف لسبب أو لآخر، لا خيار إلّا بتفعيل حكومة تصريف الأعمال في أضيق نطاق ممكن، لكي تتحمّل مسؤوليّاتها في مواجهة الأزمة الاقتصادية المستفحلة". ورأت أنّ "الفراغ الحكومي حوّل الأنظار عن الإنجاز النيابي الّذي تحقّق في عام 2018 بعد ثماني سنوات على آخر انتخابات، فيما كان يفترض الاستفادة من الدينامية الّتي ولّدتها ​الإنتخابات النيابية​ الّتي أعادت تصحيح الخلل التمثيلي، بغية تشكيل حكومة سريعًا والعمل على تنفيذ مقرّرات "​مؤتمر سيدر​"".

كما تَمنّت "عدم التلّهي بطروحات غير واقعية ووضع كلّ الجهد اللازم لتأليف الحكومة، وتحويل تأليفها صدمة إيجابية في مطلع 2019".