دشنت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة "​اليونيفيل​" بالشراكة مع بلدية قانا جزء من شبكة ​الصرف الصحي​ في البلدة بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ديوداتو ابانيارا، رئيس البلدية المحامي الأستاذ محمد عطية، أعضاء المجلس البلدي، فاعليات محلية ورسمية وتربوية وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.

وقام مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غاريبالدي الإيطالي والذي يقود القطاع الغربي لليونيفيل خلال مهمة ليونتي 25 وبالشراكة مع بلدية قانا بالإشراف على تنفيذ المشروع والذي يهدف إلى تطوير ​البنى التحتية​ للبلدة.

وشكر الرئيس عطية الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل على جهودها من أجل إستتباب الأمن والإستقرار في ​جنوب لبنان​ ثم شكر الجنرال آبانيارا على دعمه لبلديات الجنوب عموما ولبلدة قانا خصوصاً ونوه بعلاقة الصداقة المميزة التي تربط الأهالي وجنود حفظ السلام الإيطاليين.

وأعرب راعي الحفل الجنرال آبانيار عن سعادته لإنجاز المشروع البيئي بهدف تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين ومواصلة التعاون مع السلطات المحلية لدعمهم في شتى المجالات. وختاماً قام الجنرال آبانيارا والرئيس عطية بقص شريط التدشين ورفع الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع ثم كوكتيل على شرف الحضور.