أكّد رئيس "​الإتحاد العمالي العام​" ​بشارة الأسمر​، أنّ "الهدف من الإضراب الّذي دعا إليه يوم الجمعة المقبل، هو الحثّ على تشكيل حكومة فورًا، لمواكبة التطورات الّتي تحصل في المنطقة و​سوريا​، ومواكبة عملية إعادة إعمار الأخيرة، كما مواكبة القمة الإقتصادية والقمة الإقتصادية العربية وهموم ومشاكل الناس".

ولفت في حديث إلى وكالة "أخبار اليوم"، إلى أنّ "من المفترض حصول تعاون مع ​الهيئات الإقتصادية​ ومع كلّ ​هيئات المجتمع المدني​ لنتمكّن من تعميم صرختنا أكثر، ولكنّنا نتوقّع حصول خروق ومجابهة للإضراب، ومع ذلك نسأل عن البديل إذا لم نتحرّك، "ما منحكي ولا كلمة"؟". وركّز على أنّه "يتوجّب علينا أن نرفع الصوت أكثر بعنوان بسيط هو تشكيل حكومة. والمطلوب هو أن تكون لدينا سلطة تنفيذية نتوجّه إليها لكي نتمكّن من حلّ مشاكلنا".

وعن إمكانية أن لا يؤدي التحرّك بعد يومين إلى نتائج، بيّن "أنّنا سنكرّر المحاولة لاحقًا. نتمنّى ونسعى إلى أن يكون الإضراب شاملًا، وعنوان تحرّكنا الأساسي هو ​تشكيل الحكومة​ فورًا بغضّ النظر عن أي شيء آخر".

وأوضح الأسمر "أنّنا سنراقب مفعول الإضراب على الواقع السياسي. وبعد ذلك، ستحصل جلسات متلاحقة لـ"الإتحاد العمالي العام" اعتبارًا من يوم الجمعة نفسه أو ربّما اعتبارًا من الإثنين المقبل منها، وهي ستكون جلسات تقييميّة للواقع الّذي سيحصل بعد الإضراب، كما لوضع خطة تحرك مستقبلي"، متمنيًا أن "يكون التحرك المقبل مع الحكومة القادمة، فنتحرّك لمعالجة مآسي الناس ومشاكلهم".