شدد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نواف الموسوي​ خلال استقباله الامين العام للمجلس التنفيذي في الجامعة ال​لبنان​ية الثقافية في العالم - فرع قبرص شربل يونان على أن "قبرص حين أنجزت هذا الاتفاق مع العدو الصهيوني، أضرت بحقوق لبنان في منطقته الاقتصادية الخالصة، وبسبب ذلك، لبنان اليوم هو تحت العدوان الصهيوني المتمثل بادعائه أن مساحة تفوق ال 860 مترا مربعا تابعة للكيان الصهيوني".

ولفت إلى أن "الاتفاق الذي أبرمته حكومة الرئيس ​فؤاد السنيورة​ في 17/1/2007 يعتبر لا أساس له ولاغيا لأسباب كثيرة، ولا سيما أن ​مجلس النواب اللبناني​ لم يبرم هذا الاتفاق، ولم يعرض عليه بسبب اعتقادنا واعتقاد فريقنا السياسي بلا شرعية ​حكومة السنيورة​ آنذاك، وبعدم دستوريتها في المدة التي وقع فيها اتفاق تحديد الحدود مع قبرص".

وأكد "ضرورة أن تأخذ ​الحكومة اللبنانية​ ​الجديدة​ الإجراءات اللازمة لتثبيت حق لبنان في منطقته الاقتصادية الخالصة، وما يتطلب ذلك من مواقف على الصعيد القضائي الدولي، أو على الصعيد الديبلوماسي والسياسي الدوليين".

وفي سياق آخر، استقبل الموسوي وفدا من تجار ​مدينة صور​ شكا إليه الصعوبات التي يعاني منها التجار، بالإضافة الى الضيقة الاقتصادية جراء عدم تخصيص مواقف للزبائن. وطالب الوفد بأن يتم تخصيص ساحة البوابة كموقف للزبائن حتى لو مع رسم دخول، مما يساعد في تحسين أوضاع السوق التجارية من الناحية التسويقية.