أعلن المتحدث باسم ​الرئاسة المصرية​ بسام راضي، أنّ "الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، التقى الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ في ​القاهرة​"، مبيّنًا أنّ "السيسي شدّد على أنّ ​القضية الفلسطينية​ ستظلّ لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية، مؤكّدًا استمرار مصر في بذل جهودها من أجل استعادة ​الشعب الفلسطيني​ حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية".

وأوضح في بيان، أنّ "السيسي وعباس بحثا بآخر التطورات على الساحة الفلسطينية، واتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق المكثّف بينهما من أجل متابعة الخطوات المقبلة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني".

ونوّه راضي إلى أنّ "عباس أعرب من جانبه عن خالص تقديره لجهود مصر ومواقفها التاريخية والثابتة في دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات بين الشعبين الشقيقين"، لافتًا إلى أنّ "عباس أشاد في ذلك الإطار بالمساعي المصرية المُقدّرة في إطار جهود تحقيق المصالحة بين ​الفصائل الفلسطينية​. كما أكّد حرصه على مواصلة التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وكان قد وصل عباس أمس الجمعة إلى القاهرة لعقد اللقاء مع السيسي والمشاركة في افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر.