أكد عضو تكتل نواب ​بعلبك​ الهرمل النائب ​علي المقداد​ ان ​المستشفيات​ الحكومية باتت غير معروفة ان كانت مستشفيات خاصة او حكومية مشيرا الى ان بعض الجهات تعاطت مع مستشفى بعلبك الحكومي وكانه من خارج الاراضي اللبنانية.

وخلال لقاء مع موظفي الادارة واطباء المستشفى بحضور وزير الصناعة في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حسين الحاج حسن​ مع مدير مستشفى بعلبك الحكومي حسان بحفوفي واعضاء مجلس الادارة ولموظفين، أشار المقداد الى وعد بتجهيز المستشفيات من خارج الاموال المرصودة من ​مجلس الانماء والاعمار​.

وطالب وزير المالية بتحرير اموال المستشفى الحكومي والبالغة اربعة ملايين وسبعمئة الف ​دولار​ لترميم مستشفى بعلبك الحكومي او بناء مستشفى جديد.

واضاف "هناك قرض من مركز الرعاية الصحية سيشمل مستشفيات الاطراف ولمستشفيي بعلبك والهرمل ستكون الحصة الكبرى للتجهيزات واتت لجنة منذ اسبوعين وعملت على تقييم الموضوع".

واكد على متابعة موضوع البناء والموظفين مشيرا الى ان هناك فائض خمسة عشر مليار في ​وزارة الصحة​ ونطلب اليوم من وزير الصحة توزيعها على ​المستشفيات الحكومية​ الصغيرة التي تعاني.

واسف لعدم انطلاف مكتب الدواء بسبب عدم وجود موظف صيدلي بالملاك بعد تجهيزه مشيرا الى عدم التحاق موظفة بالمكتب عوقبت مسلكيا.

ورفض بابقاء السقف المالي للمستشفى بأربعمئة وخمسين مليون ليرة وبعدم قبول بقاء المستشفى في الفئة ب بعد ان كان بالفئة ألف لان موضوع التصنيف يزيد المردود.

وناشد وزير المالية تحويل الاموال حيث كان مقررا تحويل اموال الرواتب فبل الاعياد لكنها تأخرت وانشاءالله يتم صرفها بالقريب العاجل.