ترأس بابا ​الإسكندرية​ وبطريرك ​الكنيسة القبطية​ الأرثوذكسية تواضروس الثاني قداس ​عيد الميلاد​ بحسب ​الطوائف​ الأرثوذوكسية في كاتدرائية ميلاد ​المسيح​ في العاصمة الإدارية ​الجديدة​ لمصر.

وتوجه ​البابا تواضروس​، خلال كلمته في القداس، باسم "كل ​الشعب المصري​ بالتهنئة لعيد الميلاد المجيد، وأود أن أشكر الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ الذي حقق وعده بأن يكون اليوم يوما تاريخيا بتاريخ مصر من خلال افتتاح مسجد عبد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح".

ولفت البابا تواضروس إلى أنه "من خلال هذه الصورة الجميلة نقدم صورة لكل العالم عن مصر بتاريخها وحاضرها"، موجهاً الشكر للرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ على مشاركته في افتتاح الكاتدرائية وإلى رئيس الوزراء المصري ورئيس ​مجلس النواب​ والأمين العام السابق للجامعة العربية ​عمرو موسى​ ووزراء ونواب وعدد من القادة العسكريين والأمنيين في مصر.

وتعد كاتدرائية "ميلاد المسيح" أكبر كاتدرائية في ​الشرق الأوسط​، التي يأتي افتتاحها بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد الذي ستحييه الكنيسة القبطية في مصر وسيترأسه البابا تواضروس الثاني.

وتتصدر الأيقونات القبطية صورة مارمرقس الرسول، كاروز ​الديار​ المصرية، بالإضافة إلى عدد من صور القديسين ، وتسع لـ8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترا.