أشار أمين عام المجلس الإسلامي العربي في ​لبنان​ السيد ​محمد علي الحسيني​ إلى أن "​العراق​ دولة عربية شقيقة مهمة كبيرة ذات وزن وسيادة ومكانة، وأهل العراق أصحاب همة عالية وقيمة وقوة وإرادة"، لافتاً إلى أنه "مهما حاول المارقون والحاقدون والمتأمرون على أمتنا العربية العظيمة، سيظل العراق داخل قلوبنا وعقولنا وسيقف المسلمون مع الشعب العراقي الأصيل في جميع الأوقات لمواجهة العدو المتربص".

وفي خضم الأحداث الراهنة، دعا السيد الحسيني إلى "ضرورة إعادة ترتيب الأولويات والمستجدات في العراق لكي ينجح في مواجهة التحديات، خاصة أن الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يتجاهل زيارة بغداد، ووزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ يستثني زيارة العراق من جولته، في رسالة واضحة"، معتبراً أن "الحلول معروفة وواضحة ومستقبل العراق العربي واستقراره أهم من ارتباطه ب​إيران​".

وشدد الحسيني على أن "طهران تعاني من العزلة والمقاطعة السياسية الإقتصادية غير المسبوقة، ومن المهم للغاية أن يتجنب الأشقاء في العراق ربط مستقبل بلادهم ب​سياسة​ إيران العدوانية التي أدخلتها في صراعات دولية عميقة، خاصة أن العراق دولة عربية كبرى لها تاريخ عريق ومستقبل مشرق بعيدآ عن طهران".

وفي ظل التهديدات الإيرانية للعراق، أكد الحسيني أن "طهران لا يمكنها خطف العراق من أسرته العربية، قد تجعجع وتهدد وتسلب وتكذب وتتوعد وتتآمر وتسعى لنشر الفتن وزرع النزاعات وتغذية الصراعات ودعم الجماعات المتطرفة وتدريب وتسليح الإرهابيين والمتشددين والمنحرفين والإنقلابيين، لكن الأمة العربية والإسلامية لن تتنازل عن العراق على الإطلاق".

وأكد الحسيني أن "العراق بلد عربي شقيق له سيادة، حاولت طهران عزله عن الأسرة العربية الكبيرة وفشلت فشلآ ذريعآ وستفشل وتفشل وتفشل"، كما قال: "لأن عراقنا بلد مستقل عظيم وشعب العراق عربي حر كريم والمعتدي جبان وسينال عقابه مهما طال الزمن".