أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ في بيان أنه "حفاظاً على السلامة العامة وسلامة المواطنين، قامت المديرية خلال العاصفة التي شهدها لبنان، بالتنسيق مع الجهات المختصة: الجيش اللبناني، الصليب الأحمر، الدفاع المدني، فرق وزارة الاشغال والبلديات، بعدة مهام حيث انقذت: 250 شخصاً و540 سيارة، بينهم 63 شخصاً و232 سيارة حوصروا نتيجة تراكم الثلوج في عدة مناطق منها (عيتا الفخار، فالوغا، كفرذبيان، الهرمل / جياب الحمر، القموعة، ضهر البيدر، كفرذبيان، عيون السيمان)، و187/ شخصاً و308 سيارات حوصروا نتيجة تجمع برك المياه في مناطق (تلبيبة، مجرى نهر الكبير، الضبية، انطلياس، الشويفات، نهر الكلب).

كما قامت بفتح 46 طريق، من ضمنها: 24 طريق أقفلت نتيجة انهيار الاتربة والصخور والاعمدة والأشجار. 19 طريق نتيجة تجمع المياه وحصول سيول.العديد من الطرقات نتيجة تراكم الثلوج.

في مناطق (بيروت، تحت جسر سليم سلام، الحمرا، الرملة البيضاء، فردان، الضبية، انطلياس، الشويفات، بلدتي حكر الضاهري والسماقية، منطقة الهري/شكا، الطريق البحرية / حامات، الجرمق، الريحان، كفرحونة وضهر البيدر...).

بتاريخ 8/1/2019 وبعد عدة محاولات لفتح أوتوستراد الضبية الذي اقفل امام حركة المرور وشهدزحمة سير خانقة نتيجة ارتفاع منسوب المياه بسبب عدم قدرة القنوات على تصريفها، بادرت قوى الامن الداخلي بعد مراجعة الجهات المعنية، على فتح فجوتين كبيرتين في الفاصل الوسطي بواسطة "بوكلين" على أوتوستراد ضبية أدت تسريع تصريف المياه، والمساهمة في فتح الطريق وانقاذ المواطنين".