نوّه قائمقام ​كسروان​ جوزف منصور، خلال ترؤسه اجتماعًا تنسيقيًّا في مكتبه، للتداول بالأوضاع بعد العاصفة "نورما" الّتي ضربت ​لبنان​ على مدى ثلاثة أيام، ولا سيما الطرقات المؤدية إلى ​مراكز التزلج​، وذلك إنفاذًا لتعليمات محافظ ​جبل لبنان​ القاضي ​محمد مكاوي​ في هذا الإطار، بـ"الجهود المبذولة خلال العاصفة حفاظًا على سلامة المواطنين وتسهيلًا لتحرّكهم".

وتطرّق إلى "عدم وعي بعض المواطنين الّذي كان واضحًا من خلال توجّههم إلى المناطق الجبلية على الرغم من التحذيرات المتكرّرة، حيث علقوا في سياراتهم لساعات قبل حضور الأجهزة الأمنية وفرق ​وزارة الأشغال العامة والنقل​ ومراكز جرف ​الثلوج​".

وناقش المجتمعون "جرف الثلوج عن الطرقات الرئيسية في المناطق الجبلية: كفردبيان، ​حراجل​، ​فاريا​، ​ميروبا​، ووضع خطة لتسهيل توافد المتزجلين إلى مراكز التزلج، وطلب القائمقام منصور من الحاضرين تسهيل امور المواطنين وفتح الطرق الجبلية".

من جهة أخرى، أشار رؤساء البلديات إلى "تقاعس وزارة الأشغال العامة والنقل عن أداء واجباتها في ما خصّ فتح الطرقات وجرف الثلوج في مناطق اعالي قضاء كسروان".

واتّفق المجتمعون على "عقد اجتماع صباح يوم الخميس المقبل في ساحة سان انطونيو- ​كفرذبيان​، ووضع خطة سير للسيارات والباصات منعًا لعرقلة السير وحفاظًا على السلامة العامة".

وأصدروا التوصيات الآتية:

"- الطلب من وزارة الأشغال العامة والنقل القيام بمهامها لجهة فتح الطرقات وجرف الثلوج وتوسيعها.

- الطلب من المواطنين التقيد بتعليمات وتوجيهات القوى الأمنية حفاظًا على سلامتهم".

شارك في الاجتماع قائد سرية ​جونية​ العقيد سعد كيروز، آمر فصيلة جونية الرائد رولان أبي عاد، آمر مفرزة السير في جونية الرائد ملحم طوق، آمر فصيلة ​عشقوت​ الرائد شربل طوق، رئيسا بلديتي فاريا مخايل سلامة وكفردبيان بسام سلامة، مندوبا ​الدفاع المدني​ ابراهيم خوري وايلي خوري، ومندوب ​الصليب الأحمر اللبناني​ سامر الزيناتي.