شدّد عضو تكتّل "​لبنان​ القوي" النائب ​سليم عون​ على أن "الكلام الذي ورد في بيان التكتّل أمس هو موجّه في الواقع الى كلّ الأفرقاء في لبنان، إذ لا يُمكن تحميل فريق واحد مسؤولية ما يحصل، فعلاقتنا جيدة مع "​حزب الله​" ومع "​تيار المستقبل​" ومع الجميع، ونريد أن نحافظ على ذلك، ولكن لا يُمكننا ترك الأمور كما هي".

وأشار في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الى أنه "إن لم نتحرّك نحن في الملف الحكومي لا نجد أي تحرّك آخر، وهذا ما يحصل مع الأسف، وكأن البلد من مسؤوليتنا وحدنا. صحيح أننا في موقع المسؤولية الأولى برئاسة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، ولكن البلد هو للجميع، فإذا نجحنا ننجح كلّنا وإذا رسبنا لا سمح الله، فإننا نرسب كلّنا ولذلك، لا يُمكن إبقاء الأمور على جمودها فيما كلّ طرف يتّكل على أن الطرف الآخر سيتعب ويتنازل، لأن الخسارة في تلك الحالة ستقع علينا جميعاً".

وأكد انه "من الطبيعي أننا نحن نسير حالياً بين النقاط، ونحاول أن نحافظ على علاقتنا مع الجميع، وهدفنا أن نضمّد الجراح لأن العلاقة غير سويّة بين أكثر من جهة لبنانية، ولكن في النهاية، لا بدّ من احترام حدود كلّ شيء، إذ لا يُمكن إبقاء البلد على هذه الحالة الى ما لا نهاية".