استقبل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ رئيسي ​الجامعة الأميركية​ في بيروت الدكتور ​فضلو خوري​ و​الجامعة اليسوعية​ الأب البروفسور ​سليم دكاش​، في حضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​غطاس الخوري​.

بعد ذلك، استقبل الحريري النائب السابق ​خالد الضاهر​ الذي قال على الأثر: "تركز اللقاء حول الكوارث الحاصلة نتيجة العاصفة التي ضربت لبنان في الأيام الماضية، وأثرت على المزروعات في عكار وكل المناطق، وعلى الخيم الزراعية البلاستيكية وبيوت الناس والطرقات، ما جعل كل المناطق تطالب بمعالجة هذه الأضرار. وقد وجدت أن الرئيس الحريري قد وجه الدعوة إلى كل المسؤولين المعنيين في الدولة للقاء يعقد غدا، فله الشكر والاحترام على هذا الموقف ولحرصه على المصلحة العامة".

وشدد على أن "هذه العاصفة، وبالإضافة إلى ما يعيشه اللبنانيون أساسا من أوضاع مأساوية وصعبة، تستدعي أيضا ​تشكيل الحكومة​ بشكل سريع. من هنا نطالب بإزالة كل العقبات والعراقيل من أمام تشكيل الحكومة، وإطلاق يد الرئيس سعد الحريري في هذه المهمة الوطنية الصعبة، لا أن تتم عرقلته أو أن تسيطر المطالب الفئوية والحزبية أو أن يقوم البعض بضغوط من أجل مصالح خارجية لا تمت إلى مصلحة الشعب اللبناني والدولة بصلة".

ولفت الى أن "تشكيل الحكومة اليوم هو مطلب ومصلحة وضرورة وطنية، والشعب اللبناني بحاجة إلى هذه الحكومة، وكل عرقلة في هذا الموضوع يجب أن يتحمل مسؤوليتها من يعرقل. لا يجوز العبث بمصالح البلد ولا بمصالح شعبه، خصوصا وأننا على أبواب قمة اقتصادية ستعقد في لبنان، وهناك استحقاقات مالية وأخرى متعلقة بالمصلحة العامة وبضرورة إنجاز ​الموازنة​، إضافة إلى تطبيق مقررات مؤتمر "سيدر" من خلال حكومة وطنية تجمع الجميع وتعمل على خدمة لبنان. وكل اللبنانيين ينتظرون الإيجابية ولا يقبلون بهذه السلبية التي لا تزال موجودة حتى الآن".

واستقبل الحريري النائب ​فيصل الصايغ​، وعرض معه آخر المستجدات والأوضاع العامة وشؤونا مطلبية.