سأل رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ تعليقا على الدعوى التي رفعها ضده وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري بجرم القدح والذم والتشهير "على خلفية حلقة تلفزيونية شارك ها الاثنان، "ما علاقة ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ لاستدعائي للتحقيق معي؟ بالتأكيد سأرفض المثول. أنا أُمثّل عمّال لبنان. الهيئة الأكثر تمثيلاً".

اضاف رئيس الاتحاد لـ"الأخبار": "أنا لم أتعرّض للوزير بالتشهير، التشهير طاولني أنا وليس هو... أنا من تضررت سمعته عندما اتّهمني زوراً باتهامات واهية قبل أن يثبت عكس ادعاءاته". وتابقع قائلا "لقد تعرّضت لحملة تشهير هو بدأها والحلقة التلفزيونية مسجّلة يمكن العودة إليها". واشار الى انه "في التوقيت المقرر لمثولي أمام مكتب جرائم المعلوماتية سأعقد مؤتمراً صحافياً أطالب فيه بحصانة نقابية للحؤول دون ملاحقة النقابيين وابتزازهم". كذلك خلُص الاتحاد العمّالي العام إلى إعلان توجهه لتقديم شكوى فورية إلى لجنة الحريات في منظمتي العمل العربية والدولية و​الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب​.

وحدد يومي انعقاد القمة الاقتصادية العربية في ​بيروت​ موعداً للقيام ب​احتجاجات​ و​اعتصامات​ أمام مقر الاجتماع رفضاً للقمع. ودعا أعضاء المجلس إلى التجمّع في مقرّ الاتحاد العمّالي العام اليوم ابتداءً من الساعة العاشرة والنصف صباحاً لاتخاذ الموقف قبل عقد الأسمر مؤتمراً صحافياً.