دعا النائب ​شوقي الدكاش​ الى الاستفادة من نعمة ​الثلج​ والعمل على تعزيز ​السياحة​ الداخلية والخارجية، مشددا على "الرهان على الايجابيات حتى في المحن والتحديات".

ولفت في بيان الى أنه "وقد انحسرت العاصفة التي لا شك سببت خسائر واضرار طالت الناس في ممتلكاتهم وأرزقاهم ووقتهم وأعصابهم، لا بد من التأكيد على اصرارنا على ​البناء​ على الايجابيات انطلاقا من تمسكنا بهذا الوطن"، مشيرا الى أنه "ليست هذه العاصفة الاولى ولن تكون الاخيرة التي تضرب ​لبنان​ في موسم الشتاء. وقد كان اهلنا يعتبرونها نعمة، والغريب اننا حولناها الى نقمة بسبب تقصير او اهمال او تنصل من تحمل الجهات المعنية مسؤوليتها والقيام بالاحتياطات الواجبة قبل ​الطقس​ العاصف".

وشكر كل الجهات المعنية وفي مقدمها ​وزارة الاشغال​، اضافة الى ​القوى الامنية​ والعسكرية و​الدفاع المدني​ و​الصليب الاحمر​ وبعض البلديات ومتطوعين عملوا تحت العاصفة وساهموا في التخفيف من اضرارها، مطالبا بفتح تحقيقات فورية لتحديد المسؤوليات في حال التقصير او الاهمال او الاعتداء على الاملاك العامة والتسبب بمضاعفة اضرار العاصفة.

وأضاف: "انطلاقا من تمسكنا بالبناء على الايجابيات، خصوصا في المحن والتحديات، ادعو الى الاستفادة من نعمة الثلج الذي كلل جبالنا ورسم لوحات طبيعية خلابة لتعزيز السياحة الداخلية . كما اطالب ​الدولة اللبنانية​ الى القيام بحملة دعائية واسعة تشجيعا للسياحة الشتوية خصوصا لاماكن التزلج. واننا في اعالي ​كسروان​ نرحب بكل الذين سيأتون للمشاركة في الرياضات الشتوية وفي الاستمتاع بمناظر وسمت جمال طبيعة لبنان وميّزتها. ونحن ننتظر هبوب عاصفة جديدة اتمنى على المسؤولين اخذ كل الاحتياطات تجنبا لمزيد من الاضرار".