أعلن ​الصليب الأحمر اللبناني​ في بيان ان ​فرق الإسعاف​ والطوارئ، قامت من صباح أمس الأربعاء حتى صباح بتلبية 410 مهمات اسعاف على كامل الأراضي اللبنانية منها 18 إصابة من ​حوادث سير​ و7 ​حالات​ إحياء قلبي رئوي، و4 حالات ولادة إضافة إلى ذلك تم نقل مرضى قلب وغسيل كلى وحالات طارئة مختلفة إلى ​المستشفيات​. ولبت مراكز نقل الدم الطلب على وحدات الدم فوزعت خلال الفترة الممتدة من صباح يوم أمس الأربعاء 9 كانون الثاني حتى منتصف الليل منه 146 وحدة دم على المرضى والحالات الطارئة في المستشفيات.

إضافة إلى ذلك تم صباح اليوم الخميس 10 كانون الثاني تسيير عيادتين نقالتين من قطاع الخدمات الطبية الاجتماعية مزودتين ب​الأدوية​ ومدعمتين بطواقم طبية حيث توجهت العيادة الأولى إلى أحد المخيمات في مقنة وبلغ عدد الأشخاص الذين تمت معاينتهم 112 شخص، أما العيادة الثانية فتوجهت إلى منطقة ​حكر الضاهري​ في عكار وتمت زيارة المدرسة الرسمية فيها حيث يتواجد النازحون وكذلك تم الكشف على عدد من الأهالي وبلغ عدد الذين تمت معاينتهم 35 شخص والجدير ذكره أن جل من تلقوا الخدمات الطبية من العيادتين كانوا من الأطفال والنساء وبلغ مجموعهم 147 شخص إضافة إلى ذلك تم تقديم إرشادات وتوعية صحية.

كما وتوجه صباح اليوم فريق من قطاع إدارة الكوارث إلى منطقة عرسال في ​البقاع​ حيث جرى توزيع 30 شادر على 10 عائلات من ​اللاجئين​ المتضررين من جراء العاصفة في المنطقة. وفريق آخر توجه إلى مدرسة الكياني في ​مجدل عنجر​ في البقاع حيث تم تقديم وجبة غذائية صباحية لحولي 25 عائلة من النازحين الذين نزحوا من مخيمات غزة وحوش الحريمه و​بر الياس​ وذلك نظراً للحاجة الملحة ولظروفهم الصعبة وبالتنسيق مع مكتب ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ في ​البقاع الأوسط​.

والجدير ذكره أن مراكز وفرق الصليب الأحمر اللبناني باقية على جهوزية تامة وتتابع مهماتها من أجل تلبية وإغاثة الحالات الإنسانية، ويتم تلقي النداءات الطارئة على الرقم 140.